أخبار وتقارير

مصادر: خلافات بين محافظ تعز و وزير الداخلية على خلفية توجيه الأخير بالإفراج على متهم بالسطو على محل صرافة

يمنات
قال مصادر اعلامية إن محافظ تعز شوقي هائل غادر مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء، و قرر الاعتكاف في منزله، على خلفية توجيهات لوزير الداخلية بالإفراج عن متهم بالسطو على محل صرافة في حي الحوبان جنوب شرق المدينة.
و طبقا لصفحة “كلنا تعز” على الفيس بوك التي نقلت عن مصادر وصفتها بالخاصة، أن المتهم بالسطو مرافق الشيخ جازم الحدي عضو اللجنة الرئاسة لحل الخلاف بين الشيخ حمود المخلافي وقبيلة مراد.
و طبقا للمصادر لم يعلم محافظ تعز شوقي هائل بالإفراج عن المتهم الا في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من صباح اليوم.
و أشارت مصادر “كلنا تعز” إن المحافظ استدعى قائد محور تعز الى مكتبه لاستفساره عن اسباب الافراج عن المتهم، فرد عليه إن وزير الداخلية هو من أمره بإطلاق سراحه.
و أوضحت المصادر أن المحافظ غادر مكتبه في تمام الساعة 12 غاضبا بعد ان اجرى اتصالا هاتفيا مع رئاسة الجمهورية لإبلاغهم رفضه تدخلات وزير الداخلية المتكررة للإفراج عن الخارجين عن القانون.
و طالب المحافظ بسرعة اعادة المتهم الى المعتقل واعادة المبالغ المنهوبة التي تم السطو عليها من محل الصرافة.
و كان مصرف العمقي تعرض مساء أمس للسطو من قبل اربعة مسلحين ملثمين، قاموا بتهديد الموظفين بالقتل، و سطو على مبلغ “11” ألف دولار، غير أن وصول قوات الأمن، جعلتهم يغادرون المحل.
و تمكنت قوات الأمن من اعتقال احد المتهمين، و تم تسليمه إلى قيادة محور تعز، ليتضح لاحقا إنه أحد مرافق الشيخ جازم الحدي عضو اللجنة الرئاسية، لحل قضية الخلاف بين الشيخ حمود المخلافي و قبيلة مراد، على خلفية مقتل الدكتور فيصل المخلافي و أعمال العنف التي رافقت الحادثة.
و تسبب مرافقي أعضاء اللجنة و جميعهم من مشائخ الشمال، في إثارة حالة من الغضب في مدينة تعز، حيث يقومون بأعمال بلطجة و استفزاز، أثناء تحركاتهم في شوارع المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى